اللون الأزرق ماذا يعني؟ 🌟

1: لون الهدوء، يعطي طاقة عند النوم، فهو يهرب بنا بعيدًا عن الواقع.

2: يروى أن جنكيزخان ولد من زواج الذئب الأزرق مع الظبية الشقراء، وهو رمز من زواج السماء الزرقاء بالأرض الشقراء، ومن هذا الزواج يولد الأبطال.

3: الأُسود الزرقاء ترد بكثرة في الأدب التركي المنغولي، فهي صفات أب (إله) الأتراك المستقر فوق الجبال والسماء، والذي صار الله تعالى، بعد دخول الأتراك في الإسلام.

4: الدم الأزرق: كانت الشتيمة مُحرمة على العوام، أما الأسياد فلا يبالون، استمر الأمر حتى جاء راهب وأقنع أحد الملوك بتحريم شتم الإله، فظهرت مصطلح كلمة أزرق مكان لفظ الإله، فالأسياد بدل قولهم: مات الإله، يقولون: مات الأزرق، استخدم العوام هذه الشتيمة على النبلاء، وتحميهم من العقوبة، فقالوا: هذا دمه أزرق، إشارة إلى الإستقراطية.

5: هناك عادة في بولونيا مستمرة، تلوين منازل الفتيان المقبلات على الزواج باللون الأزرق.

6: ذكر اللون الأزرق في القرآن الكريم مرة واحدة: {وَنَحْشُرُ الْمُجْرِمِينَ يَوْمَئِذٍ زُرْقًا} (طه/102). ومعناها، قال الزجاج رحمه الله: سواد العين يتغير ويزرق من العطش، وقيل: إن المراد بالزرقة شخوص البصر من شدة الخوف، وقيل: إن ليوم القيامة حالات ؛ فحالة يكونون فيه زرقًا، وحالة عميانًا.

7: في ألمانيا إذا قيل عن شخص أنه أزرق، فهذا يعني أنه ثمل بفعل الكحول، وفي سجون فرنسا، يلزم أصحاب الأعمال الشاقة باللون الأزرق؛ دلالة على تخليه عن رجولته.

بتصرف من روائع كتاب: الألوان دلالتها – كلود عبيد

دمتم سالمين 💐

فريق د.مجدي العطار🧂

معرفة قيم مهارات مجانية

*فإني قريب* أكرمونا بدعوة صادقة

0 responses on "اللون الأزرق ماذا يعني؟ 🌟"

Leave a Message

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

من نحن

نحن فريق مشرف على موقع تعليمي الكتروني
ونقدم كافة الخدمات والدورات التربوية والتنمية البشرية

عدد الزوار

0090676
Visit Today : 384
Visit Yesterday : 0
Total Visit : 90676
Total Hits : 1770573

المشتريات

top
جميع الحقوق محفوظة  © فريق د. مجدي العطار 2017- 2020