لماذا اهتم الإسلام بالزواج؟

1: شاءت إرادة الله تعالى أن يخلق من كل شيء زوجين: الليل والنهار، الأمن والخوف، السالب والموجب، وكذلك الذكر والأنثى، قال تعالى: {ومن كل شيء خلقنا زوجين لعلكم تذكرون} (الذاريات/49).

2: عمران الكون، واستمرار الحياة متوقف على الزواج، قال تعالى: {جعل لكم من أنفسكم أزواجًا ومن الأنعام أزواجًا} (الشورى/11).

3: من أجل الزواج جاءت الشهوة، حتى يميل الرجل والمرأة إلى بعضهما، وحتى تؤتي هذه الشهوة ثمارها، كما شاء الله تعالى، فليس هناك قناة نظيفة وحيدة لها إلا بالزواج.

4: شرع الإسلام الزواج، كوسيلة لحفظ جنس البشر، فهذا الإنسان قبل أن يأتي إلى الدنيا، يحتاج أن يعرف أصله؟، ويعرف من أبيه ومن أمه؟، ثم يحتاج إلى العناية وهو جنين، عناية الأم بصحتها الجسدية والنفسية لجنينها، وحفظ الأب الجنين بالرعاية والنفقة، ثم يأتي إلى الدنيا طفلًا، سنين لا حول له ولا قوة، وهكذا يستمر الإنسان يكبر في الحياة، فيحتاج إلى الرعاية من الجميع، بداية من الوالدين، ثم يضاف الأهل، ثم يضاف المدرسة، ثم يضاف المجتمع، ثم يضاف الإعلام، وهكذا، وكل ذلك ينضبط بتعاليم الإسلام.

5: الزواج أساس ثبات ونجاح الحياة الإجتماعية، التي هي أساس مع الحياة الإيمانية والحياة الإقصادية، وغيرها، والإسلام جاء لتنظيم حياة الإنسان وتكاملها.

     

بتصرف من روائع كتاب:

العلاقات الأسرية في الإسلام

د.محمد عبد السلام

دمتم سالمين 💐

الإرشاد الأسري

العلاقات الأسرية

فريق د.مجدي العطار🧂

معرفة قيم مهارات مجانية

*فإني قريب* أكرمونا بدعوة صادقة

04/07/2022

0 responses on "لماذا اهتم الإسلام بالزواج؟"

Leave a Message

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

من نحن

نحن فريق مشرف على موقع تعليمي الكتروني
ونقدم كافة الخدمات والدورات التربوية والتنمية البشرية

عدد الزوار

0090701
Visit Today : 409
Visit Yesterday : 0
Total Visit : 90701
Total Hits : 1770940

المشتريات

top
جميع الحقوق محفوظة  © فريق د. مجدي العطار 2017- 2020